فضاء حر

همسة ضمير ..

يمنات

د. منصور الحماطي

تنشط معظم سفارات العالم الثالث في أوروباء ودول العالم الأوّل في عقد اللقاءات بجاليالتها المقيمة في تلك البلدان من اجل إستنهاض هممهم لدعم اوطانهم الأصلية في مواجهة جائحة كورونا ففيهم الأطباء والعلماء ورجال الأعمال .. الذين لهم علاقاتهم وصداقاتهم في تلك البلدان وذلك بغرض إستجلاب المساعدات الطبية لأوطانهم لمواجهة هذا الوباء اللعين الذي يجتاح أوطانهم والعالم ..

في حين نجد سفراءنا ودبلماسيينا الذين يقفون موقف المتفرج لمايحصل في وطنهم اليمن في ظل إنهيار منظومته الصحية وإنعدام الأدوية والأمصال والتجهيزات الطبيّة اللازمة لمواجهة هذا الوباء اللعين الذي يفتك بأبناء وطنهم بعدما يزيد من خمس سنوات من الحرب الظروس التي مر ويمر بها اليمن قضت على معظم بناه التحتية ومنها منظوماته الصحيّة ..

ومنذ بداية هذا الوباء اللعين لم نسمع إي نشاط أوتحرك إنساني أو دبلماسي لسفاراتنا في جميع دول العالم عدى ماسمعناه مؤخراً من تحرك مشكور لسفارتنا في المانيا التي فيهاأجتمع السفير بالجالية اليمنية هناك في محاولة لإطلاعهم على الأوضاع الصحية المتردية في اليمن على أمل ان يسفر هذا اللقاء عن إستجلاب مساعدات طبية عاجلة من المانيا التي لديها ما يمكن ان تدعم به المنظومة الصحية اليمنية من تجهيزات وأدوية .. وعلى نفس هذا التوجه المسؤول نأمل من كل سفراء اليمن في جميع إنحاء العالم أن يستدعوا ضمائرهم التي غيبتها السياسة الغير مسؤولة ويقومون بواجبهم تجاه وطنهم الذي يناديهم وينادي كل جالياته في كل بلدان العالم من أجل إنقاذ وطنهم من هذا الوباء اللعين بأستجلاب المساعدات الطبية الممكنه بعد ان عجزت حكومة المنفى عن القيام بواجبها تجاه شعبها

فهل من مجيب ..؟!!!

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى